موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت على مشروع قرار أمريكي يدين حركة حماس

0

ميدل ايست –

من المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، على مشروع قرار يدين حركة المقاومة الإسلامية ( حماس)والمقدم من الولايات المتحدة الأمريكية بحجة إطلاقها صواريخ على “إسرائيل”

وفي حالة تم إقرار النص المقدم من الولايات المتحدة فهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها  إدانة الأمم المتحدة لحركة حماس  التي تسيطر على قطاع غزة منذ العام 2007.
المشروع الذي تقدمت به السفير الأمريكية نيكي هايلي التي من المقرر أن تنهى مهامها نهاية هذا العام يأتي بعد ضغوط كبيرة مارستها لحصلت على إثرها على دعم نادر بالاجماع من جانب دول الاتحاد الأوروبي.
وتسعى نيكي هايلي إلى تسجيل إنجاز غير مسبوق قبل مغادرتها الأمم المتحدة ، وهو ما تسعى إليه لتحقيق إنجاز شخصي في ظل أن قرارات الأمم المتحدة لا تفيد في شيء، خاصة وأن إدانة من الجمعية العامة ليست هي ما سيحل المشكلة”.
وينص مشروع القرار على إدانة “حماس لإطلاقها المتكرر صواريخ نحو إسرائيل وتحريضها على العنف معرضة بذلك حياة المدنيين للخطر”. ويطالب النص “حماس وكيانات أخرى بما فيها الجهاد الإسلامي الفلسطيني، بأن توقف كل الاستفزازات والأنشطة العنيفة بما في ذلك استخدام الطائرات الحارقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.