موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

نتنياهو : أنفاق حزب الله هجومية كانت تستهدف إدخال “إرهابيين”

0
ميدل ايست –

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي إن أنفاق حزب الله التي تم اكتشفاها اليوم من قبل الجيش الإسرائيلي هي أنفاق هجومية وتهدف الى إدخال “إرهابيين ”  مؤكدا أن العملية مستمرة ماكان ذلك ضروريا.

وأكد نتنياهو بعد انتهاء اجتماع المجلس الوزاري المصغّر أن قرار العملية اتخذ قبل أسابيع، وأن التحرك بدأ صباح اليوم

وتحدث نتنياهو بعد أن قال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم إنه شن عملية على الجانب الإسرائيلي من الحدود “لكشف وإحباط” الأنشطة تحت الأرض، لأنفاق حفرتها جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران لشن هجمات عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل.
ونشر الجيش الإسرائيلي لقطات فيديو لنفق قال إنه اكتشفه، وقالت إسرائيل إن النفق يبدأ من داخل منزل قرب قرية كفر كلا اللبنانية ويعبر الحدود قرب بلدة المطلة في أقصى شمال إسرائيل.
وقال اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن العملية تجري داخل إسرائيل ولن تمتد إلى داخل لبنان.
كد كونريكوس أن جميع العمليات ستجري على الاراضي الإسرائيلية، مع أنها ستؤدي على الأرجح إلى تفاقم التوتر مع حزب الله الذي خاضت إسرائيل حربا مدمرة ضده في 2006.
واستخدم الجيش الإسرائيلي في السابق وسائل مختلفة في عمليات هدم أو سد أنفاق من قطاع غزة. وقال كورنيكوس للصحافيين “بدأنا عملية (نورذرن شيلد) (الدرع الشمالي) لكشف وإحباط هجمات حدودية عبر أنفاق حفرتها منظمة حزب الله الإرهابية من لبنان إلى إسرائيل”.
وتابع أن الجيش اقام منطقة عسكرية مغلقة في القطاع المعني وعزز وجوده من دون تعبئة جنود الاحتياط، كما أنه لم يتم إصدار أي تعليمات خاصة للسكان المدنيين الإسرائيليين.
ويأتي الإعلان عن العملية بعد ساعات على لقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في بروكسل مساء أمس الاثنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.