موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

فيسبوك تكشف عن تفاصيل سرقة حساب 30 مليون مستخدم

0

ميدل ايست –

أكدت شركة فيسبوك أن مهاجمين نفذوا الاختراق الأمني الأمني الواسع الذي أعلنته في أواخر الشهر الماضي ودخلوا إلى حسابات نحو 30 مليون مستخدم في المجمل وسرقوا أسماء وتفاصيل الاتصال الخاصة بنحو 30مليونا.
وكان فيسبوك أعلنت في واخر سبتمبر الماضي أن متسللين سرقوا شفرات الدخول الرقمية الأمر الذي أتاح لهم السيطرة على قرابة 50 مليون حساب في أسوأ اختراق أمني تتعرض له على الإطلاق.
وبينت الشركة أنه تأكد لديها أن المهاجمين استطاعوا الوصول الى 15 مليون مستخدم والوصول الى  الأسماء ووسائل الاتصال مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني أو كليهما بحسب ما أضافه كل شخص على حسابه الشخصي.
وقال جاي روزين، نائب رئيس إدارة المنتجات بفيسبوك في منشور: “نحن نعلم الآن أن عدداً أقل من الأشخاص قد تأثروا مما كنا نعتقد، وتبين لنا أن من بين الـ 50 مليون شخص الذين اعتقدنا سابقاً أن رموز الوصول المميزة الخاصة بهم قد تأثرت، هناك 30 مليون منها سرقت بالفعل”.
وتذكر فيسبوك أن أولئك الذين يقفون وراء الهجوم تمكنوا من الوصول إلى نوعين من المعلومات بالنسبة لـ 15 مليون من المستخدمين المتأثرين، وتشمل تلك المعلومات الأسماء وتفاصيل الاتصال الخاصة بهم مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.